أخبار

جاري التحميل ...

أهم العوامل المؤثرة في تحسين موقعك في محركات البحث SEO

أهم العوامل المؤثرة لتحسين موقعك في محركات البحث SEO

هل تريد تحسين ظهور موقعك في محركات البحث ؟
هل تريد الوصول الى مراتب متقدمة في جوجل ؟

السيو وظهور موقعك في الصفحة الاولى بل في النتائج الاولى لكلمة مفتاحية أو دلالية معينة هي حلم كل مدون وصاحب موقع ولكن هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر في ترتيب موقعك في محركات البحث , فقد تجد عند البحث عن كلمة معينة مثلا "الربح من الانترنت 2015 " ستجدك مجموعة من النتائج المختلفة وستجد في المركز الاول مقالة لموقعنا المطور .نت ولكن ما السر ؟ ولماذا بعض المواقع ذات ترتيب سئ في جوجل , ونجد مواقع أخرى في المراكز الاولى في محركات البحث هل من سر ؟ نعم هناك بعض الاسرار والعوامل التي سنتطرق لها في هذه المقالة .

الروابط : 

بالنسبة لروابط مواضيع موقعك يجب أن تحتوى على كلمة مفتاحية مستهدفة سواء كانت مدونتك بلوجر أو وردبريس بالنسبة للمنصتين يمكنك التعديل على الروابط وتخصيص الرابط لزيادة الارشفة بدل ان يكون الرابط التلقائي العشوائي للمقالة كما يظهر في الصورة الرابط الخاص بهذه المقالة .
أهم العوامل المؤثرة لتحسين موقعك في محركات البحث SEO

العنوان :

يجب أختيار عنوان مناسب بعيداً عن خداع الزائر والمتصفح وايضاً خداع جوجل فزمن هذه الممارسات أنتهت قم بكتابة موضوع مميز يجلب الزائر فالعنوان هو من يجلب لك الزوار ليس المحتوى , فاذا كان عنوان المقالة جذاب مثل " افضل طرق الربح من الانترنت 3000 دولار شهرياً " فالزائر يحب كلما " افضل , اسرع ...الخ لكن لوجدت مقالة أخرى " الربح والعمل من الانترنت  " اي عنوان ستتصفح أعتقد الاول وحتى لو كان المحتوى في المقالة الثانية افضل لذلك يلعب العنوان دور مهم حيث : 
  1. يجب أن يكون عنوان الصفحة ما بين 40 الى 70 حرف 
  2. قم بوضع الكلمة المفتاحية بالعنوان 
  3. اختيار كلمات جذابة تشجع الزائر على تصفح المقالة .

الصور ومقاطع الفيديو :

هل تصفحت مقالة على أحدى المواقع لاتحتوي على صور توضيحية ولا مقطع فيديو يعبر عن محتوى المقالة , ماذا سيكون شعورك , فالصور تلعب دور مهم فالصور لها دور كبير في ايضاح الفكرة للزائر , فمن يقرأ المقال قد لا يفهمة بشكل جيد ولكن مع الصور التوضيحة والفيديوهات ستتضح الفكرة بشكل افضل ولاننسى أن وضع صور في المقالة او فيديو سيؤدي الى ظهور موقعك في محرك بحث الصور والفيديوهات التي يبحث الالاف عن الصور قد تتعدى البحث عن المحتوى الكتابي . 

تخصص الموقع : 

تخصص الموقع في مجال معين أمر مهم جداً فيجب ان يكون الكلمة المفتاحية المستهدفة لأغلب المواضيع موجودة في العنوان , فمثلاً موقع " أندرويد عربي " لو بحث عن مواضيع وشروحات الاندرويد وجميع عمليات البحث التي تجد فيها كلمة أندرويد ستجد الموقع بترتيب مميز عن باقي المواضيع الموجود فالتخصص شئ مهم . 

الخلاصة : 

هذه بعض العوامل التي تؤثر في ترتيب موقعك في محركات البحث وليس كلها يمكنك زيارة قسم السيو  لتبقى بالاطلاع على أخر المواضيع والمقالات المتعلقة بالسيو وسنطرح المزيد من العوامل المؤثر في مقالات قادمة ومتابعة أخر التحديثات جوجل والسيو دمتم في رعاية الله . 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة تجريبية Sen1

2016